ربيع الآخر ١٥، ١٤٢٨

انطلاق ماراثون الكتب المحرفة بأمريكا

ترجمة وتعليق مشرف مدونة التنصير فوق صفيح ساخن:
من على عتبات مبنى الكونجرس الأمريكي انطلقت بالأمس بالعاصمة الأمريكية واشنطن فعاليات آخر صرعة من جعبة حيل المنصرين في الولايات المتحدة من أجل النفخ في جذوة التعصب الديني في نفوس الأمريكيين المتحالفين مع تيار ما يسمى بـ (المحافظين الجدد) الذين أوصلوا جورج بوش مرتين إلى سدة الرئاسة بينما تقبل بلادهم العام القادم على انتخابات ستكون حامية الوطيس.


الجدير بالذكر أن هذا المحفل الضخم الذي ينعقد للسنة الثامنة عشر يتم بمشاركة سياسين وأعضاء في الكونجرس ورجال الشرطة والبلديات إلى جانب القساوسة والمنصرين وحتى الفنانين والممثلات.


في هذا السياق ومن أجل استعراض العضلات، احتشد مئات من المنصرين في سباق سنوي يتنافسون فيه ليس بالجري ولا بالهرولة ولكن بخفة الالسنة والصوت العالي من أجل قراءة ما يعرف عندهم بـ (الكتاب المقدس) أو البايبل (بالانجليزية) قراءة جهرية لابد وأن تمر بكل كلمة وصفحة وسفر من أوله إلى آخره على مدى تسعين ساعة متواصلة بدون توقف والفائز يكون آخر من ينهار تحت القراءة.


ومن سبق له الاطلاع على ما في كتبهم المحرفة من ركاكة اسلوب وأسماء صعبة النطق ناهيك عن أسفار واصحاحات بأكملها هي من أدب الغزل الجنسي الصارخ والتعابير الفجة الفاجة والألفاظ النابية.. كل هذا وأكثر يقرآ اليوم على مسامع الألوف المحتشدة في عاصمة تحالف التنصير المسلح والحملات الصليبية المعاصرة.


لكن يبدو أن هناك خيبة أمل وحسرة كامنة خلف دخان هذا السباق وضجيجه الصاخب إذ اعترف المنظمون لهذه المسابقة، من جمعيات التنصير والكنائس في الداخل الأمريكي، أن شعب تلك البلاد -ومع أنه الأكثر تعصباً للنصرانية والمعروف بميله للتدين مقارنة بأوروبا ودول الغرب قاطبة – إلا أنه يعاني من أمية دينية مستفحلة فيما يتعلق بمعرفة مضمون وفحوى “الكتاب المقدس” وتعاليمه.


فبحسب دراسة أجريت هناك وصدرت مؤخراً في كتاب شهر مارس الماضي، أن نصف الأمريكان فقط بأمكانهم ذكر أسماء الأناجيل الأربعة يشكل صحيح (!!). تخيل إلى أي حد وصل جهلهم بكتبهم الدينية. واضافت الدراسة التي تحدثت عنها مجلة النيوزويك الأمريكية أيضاً، أن غالبية الأمريكان لا يعرفون مضمون أول سفر من أسفار كتابهم المقدس وهو سفر التكوين. هذا حال أكثر الشعوب الغربية تعصباً للنصرانية وأكثرها سخاء في الانفاق على حملات التنصير!! وهذا حال أكبر دولة نصرانية في العالم من حيث التعداد السكاني وسلّم لنا على الآخرين.


وصدق الحق تبارك وتعالى إذ يقول في محكم التنزيل:
{وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ (78) فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ (79)}
سورة البقرة


مصدر الخبر من الصحف الأمريكية  على هذه الروابط


Nonstop Bible Reading to Kick Off


Bible-reading marathon starts here today


نص الخبر كما نشر في الكريستيان بوست (موقع اخباري نصراني بالانجليزية):


Nonstop Bible Reading to Kick Off


WASHINGTON – From the steps of the nation's Capitol, hundreds of Christians will be kicking off 90 continuous hours of Bible reading Sunday night.


Every word of the Bible will be read aloud and without comment during the 18th annual U.S. Capitol Bible Reading Marathon which leads up to the annual National Day of Prayer.


"I believe God is using this vision singularly to call this nation back to the simplicity of God's Holy Word, the Bible," said the Rev. Michael Hall, pastor of The People's Church and executive director of the International Bible Reading Association, in a statement. "All of the participants – workers, organizations, churches, legislators, and clergy – come here for one reason alone, to honor the Bible, God's Word, by reading it without comment or interruption from beginning to end."


The marathon comes as a university professor recently revealed how America is one of the most religiously illiterate places. Most Americans know little to nothing about religion, notes Stephen Prothero, author of Religious Literacy: What Every American Needs to Know - And Doesn't.


Released in March, the book reveals only half of adults in America can name one of the four gospels (Matthew, Mark, Luke, and John) and most Americans do not know the first book in the Bible (Genesis). Prothero supports the teaching of religion in school and stresses the importance of "knowing something about religion," he told Newsweek magazine.


Members of Congress, world-renowned evangelists, pastors, Christian artists, police chiefs and members of the community are lined up this week to address the problems in the nation by reading all of Scripture beginning from Genesis.


The nonstop Bible reading will set the stage for the country to "unite in prayer" on the 56th Annual National Day of Prayer on Thursday. Just as the last chapters of the book of Revelation are read, a national observance on Capitol Hill will mark the day in prayer along with millions across the country in their own local venues.


Prayer also kicks off the Bible Reading Marathon, which began in 1990, and concludes the annual event.

ليست هناك تعليقات: